اوباما: على الجنود الامريكيين "عدم انجرار" الى "الحرب الاهلية" في سوريا

02.06.2016 | 23:08

شدد الرئيس الامريكي باراك اوباما, يوم الخميس, على "عدم انجرار" جنود بلاده الى الحرب الاهلية التي تعصف في سوريا, مؤكدا على حل هذه الأزمة "بطريقة دبلوماسية".

واوضح اوباما, في كلمة ألقاها أمام خرجي أكاديمية القوات الجوية الأمريكية, أن "سياسة واشنطن الخارجية  يجب أن تكون قوية وحكيمة في آن واحد, و من الضروري التقدير بدقة لجميع عواقب المشاركة المحتملة للعسكريين الأمريكيين في مختلف النزاعات الأهلية، لأن هذا الأمر هو ما يعلمنا إياه التاريخ".

وأعلنت الولايات المتحدة مؤخرا عزمها  إرسال 250 جندياً إضافياً إلى سوريا لدعم "حلفاء محليين" ضد تنظيم "داعش"  ,وصل  من بينهم  150 جنديا الى منطقة عسكرية في مدينة الرميلان بريف الحسكة, الواقع تحت سيطرة "وحدات الحماية الكردية".

ونشر مؤخرا صور لمجموعة من القوات الأمريكية البالغ عددها  250 جندياً على الأقل وعشرات المستشارين القيام بحملة برية  بالتعاون مع "قوات سوريا الديمقراطية" من اجل طرد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)  فعليا من محافظة الرقة أهم معاقله.

من جهة اخرى, شدد الرئيس الأمريكي على أن "الحل الوحيد للأزمة السورية هو حل سياسي يشمل الانتقال السياسي من دون مشاركة الأسد".

وتتصاعد العمليات العسكرية في عدة مناطق لا سيما في حلب, الامر الذي يوقع ضحايا بشكل يومي, فضلا عن تدمير المباني, وسط مخاوف دولية من ان يؤدي انتهاك "الهدنة" الشاملة بسوريا, التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, برعاية امريكية روسية, الى الاضرار بمفاوضات السلام.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved